مستشارك الأمين

للصحة والجمال

الرعاية الصحية

نصائح صحية خاطئة


نصائح صحية كثيرة، منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى البرامج التليفزيونية، الغرض منها الحصول على صحة أفضل؛ لكن كثير من النصائح دي بتكون غير مفيدة فعلياً أو مثبتة بأي أدلة علمية، خلونا نتعرف أكثر على حقيقة بعض من النصائح دي:

شرب 8 كوبايات مياه كل يوم

مفيش أي مصدر علمي بيحدد عدد كوبايات المياه اللي المفروض الواحد يشربها، كل شخص المفروض يشرب الكمية المناسبة من المياه وقت ما يبقى عطشان، كمان فيه مصادر كثير بتمد الجسم بالمياه زي الخضروات والفاكهة والعصائر والشاي والقهوة. هنحتاج بس نشرب مياه أكثر لو الجو حر جداً أو الشخص بيكون نشيط جداً.

أقراص الفيتامين بشكل يومي

معظم الفيتامينات بنقدر نحصل عليها من خلال الوجبات الغذائية المتكاملة اللي بتحتوي على الخضروات والفاكهة، عدا ذلك لا يتم أخذ الفيتامينات إلا عند طلب الطبيب لذلك، و طبعاً الفوليك آسيد مهم جداً في فترات الحمل.

المخاط الأخضر يحتاج إلى استخدام المضادات الحيوية

الدراسات بتشير إلى أن المخاط الأخضر يرتبط أكثر ببعض الإصابات البكتيرية، ولكنها ليست علامة مؤكدة لاحتياج المريض أن يستخدم مضاداً حيوياً من تلقاء نفسه.

قواعد التواليت هي أهم أسباب انتقال الأمراض

ربما تكون المعلومة صحيحة بشكل جزئي، ولكن المؤكد أن المقابض الخاصة بالأبواب و غيرها في الأماكن العامة مثل الحمامات و المواصلات تكون سبباً أكبر في نقل العدوى بين الناس و لذلك يجب غسل اليدين جيداً بعد لمس تلك المقابض.

طقطقة الأصابع تتسبب في أمراض العظام

كثير من العلماء تناقشوا في القضية دي و توصلوا أن الطقطقة لا تتسبب في الإضرار بالعظام أو المفاصل بأي شكل من الأشكال.